الثلاثاء، 9 أغسطس 2011

احصلي على جسم مثالي بخمس خطوات

لكل النساء الراغبات في الحفاظ على صحة أجسادهن نقول ما عليك سوى تتبع هذه الخطوات الخمس، وكوني متأكدة أن جسدك لن يعاني بعد الآن.

تناول وجبة الفطور،فلا يجب الإغفال عن تناولها أو استبدالها بفنجان قهوة، فقد أثبتت الدراسات، أن تناول وجبة الإفطار قبل 12 ظهرا، يساعد الجسم على حرق كميات كبيرة من الدهون طوال اليوم،وعدم تناول هذه الوجبة الأساسية يجعل الجسم يقوم بتخزين السعرات الحرارية و لا يحرقها ضنا منه انه في حالة تجويع، لدى من الواجب تناول وجبة الفطور وقبل الساعة 12.

التقليل من أكل السعرات، و ذلك بتجنب أكل اللحوم الحمراء كونها تحتوي على كميات كبيرة من البروتين،وتعويضها باللحوم البيضاء، كلحم الدجاج و الأسماك،كون هذه اللحوم لا تحتوي على سعرات حرارية كبيرة مثل اللحوم الحمراء.


أكثري من تناول الخضر و الفواكه طوال اليوم وكلما أحسست بالجوع، بشرط ألا يتعدى عدد حبات الفواكه التي تتناولينها، خمس حبات، ويمكنكن تناول جميع الخضر وخصوصا الخضراء منها،فالفواكه والخضر تعد من المواد التي تساعد جسمك على الانتعاش و المحافظة على شبابه وصحته، كما أنها غنية بالألياف والمعادن التي يحتاجها جسمك.

الابتعاد قدر الإمكان عن استعمال ملح الطعام، فهذه المادة تعمل عل تخزين المياه في الجسم، ولا يتم صرفها وبالتالي يزداد حجم الإنسان،كما يجب الابتعاد أو التقليل من تناول السكر، والأطعمة المحلاة بشكل كبير، واستبدالها بالعصائر الطازجة، الخالية من السكر، واستبدال الملح بالفلفل الحلو والبهارات التي تعمل على جعل الطعام ألذ.

اشربي كميات كبيرة من المياه طوال اليوم فالماء يخلص جسمك من السموم المتراكمة فيه، كما يعمل على تصفية بشرتك، ودمك، و يعمل على جعلك أكثر إشراقا وصحة كما انه مفيد جدا لمقاومة الجوع، والحد من مشاكل الهضم...

0 التعليقات:

إرسال تعليق